خبير : الميليشيات المسلحة الموالية لتركيا تنتهك حقوق الليبيين والأجانب 

الدكتور أسامة محمد سعيد خبير في الشؤون الدولية
الدكتور أسامة محمد سعيد خبير في الشؤون الدولية

 قال الدكتور أسامة محمد سعيد، الخبير في الشؤون الدولية ، إن الميليشيات المسلحة الموالية لتركيا ترتكب انتهاكات جسيمة ضد الليبيين والأجانب في البلاد بعضها يرتقي لجرائم الحرب والإبادة تحت حماية الأتراك، مشيرا إلى أن سجون حكومة الوفاق الليبية، تمتلئ بالمظالم بسبب الزج بآلاف السجناء بها.

اقرأ أيضا .. خبير : استمرار احتجاز حكومة الوفاق للرهائن الروس «عواقبها وخيمة»

وأوضح سعيد، خلال مداخلة هاتفية ، فى فقرة «الآن» المذاع على قناة اكستر انيوز، اليوم الأربعاء  أن احتجاز الأجانب يضع السراج وحكومته في مأزق أمام المجتمع الدولي، وهو ما قد يعقد الأزمة الليبية، مطالبا بتحرير المعتقلين الأبرياء من سجون حكومة الوفاق الوطني .

وتابع : «تجاوزات حكومة الوفاق والمجموعات المسلحة التابعة لها وعمليات القمع التي تمارسها وزارة الداخلية في الوفاق تجاه مواطنيها الليبيين تُظهر مستوى عدم الاكتراث للمطالب الشعبية والتغاضي عن التجاوزات الممارسة من بعض الجهات في هذه الحكومة».

وأشار سعيد، إلى أنه من بين المحتجزين الأجانب عالم الاجتماع الروسي مكسيم شوغالي ومترجمه سامر سويفان في طرابلس وهما موظفان تابعان لصندوق حماية القيم الوطنية الروسي، وقد وصلا ليبيا في مهمة رسمية لإجراء دراسات اجتماعية عن الوضع في ليبيا، لافتا إلى أن الميليشيات المسلحة الموالية للسراج اختطفتهم وأودعتهم السجن دون تهمة، وهو ما يعرض حكومة الوفاق للمساءلة الدولية.